إعلانات

اللينكد ان وكيفية الإستفادة منه

الطريقة الصحيحة للإستفادة من موقع اللينكد ان

نشر بتاريخ 2022-07-01
التصنيف : اللينكد ان
Tamara Hussien
المشاهدات :
4618
13:00:00

يعتقد الكثير من الأشخاص أنّ اللينكد ان فقط للباحث عن عمل أو مَن لديه وظائف شاغرة، أو أنّه بمجرد إنشاء حساب على موقع اللينكد ان سيجد عمل فوراً. لكن الموضوع أعمق من ذلك.


نعم يمكن لموقع اللينكد ان أن يؤهلك لمقابلة العمل، ويمكن أن يتم قبولك وحصولك على الوظيفة، لكن عليك اتّباع هذه الخطوات للوصول إلى هذه المرحلة والإستفادة من كافة خصائصه:


أولاً: عليك بناء حساب قوي ووضع به كافّة مهاراتك ونماذج أعمالك واللغات التي تتقنها وخبراتك العلميّة والعمليّة.

ثانياً: بناء شبكة علاقات مع الأشخاص من مجالك.

ثالثاً: التّتبع المستمر لصفحة إعلانات العمل ووضع تنبيه للعمل الذي تبحث عنه أو الشركة التي تطمح للعمل بها، حيثُ يقوم اللينكد ان بإرسال إشعار لك عند توافر فرص عمل تناسبك.

رابعاً: التفاعل ثمّ التفاعل ثمّ التفاعل، ويعتبر أهم نقطة، لن تستفيد إن أنشأت حساب ونسيته، حاول باستمرار نشر نماذج من عملك سواء كنت مبرمج أم مصمّم أم مترجم أم غيرها. بغض النظر ما هو مجال عملك، عليك باستمرار الشرح عنه وتقديم نماذج من عملك، ممّا سيدفع الشركات لرؤيته والتواصل معك إن كنتَ تعمل بالشكل الذي يناسبهم ويبحثون عنه.


وفي النهاية أهم نصيحة، لا تنتظر أن تتخرج وتصبح باحث عن عمل كي تنشئ حسابك على اللينكد ان، انشئه وانتَ طالب وابدأ منذ المرحلة الجامعيّة بمتابعة أخبا ر تخصصك ومعرفة المهارات المطلوبة لدخول سوق العمل وما الوظائف المتاحة لخريجين تخصصك، وبعد معرفتك بجميع هذه الأمور ابدأ ببناء نفسك للوظيفة التي تطمح لها وتعلّم المهارات التي تحتاجها وأضفها لملفك الشخصي على اللينكد ان واستفد من الدورات والإختبارات المتاحة عليه لمعرفة مستواك في كل مهارة.


أمّا فيما يخصّ الميّزات والخصائص المتاحة عل اللينكد ان فمكنك إيجادها في هذا المقال:

خمسة أسباب تدفعك لإنشاء حساب على اللينكد ان